أهلا وسهلا
 
التسجيلدخولالرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعات

شاطر | 
 

 التفكير السلبي يضعف القلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك القلب
مـقـاوم (المشرف العام)
مـقـاوم (المشرف العام)
avatar

عدد الرسائل : 366
العمر : 27
المكان : سوريا
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

مُساهمةموضوع: التفكير السلبي يضعف القلب   الإثنين مارس 17, 2008 5:28 pm

بسم اله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
منقول ونسالكم الدعاء
انتبه .. التفكير السلبي يضعف القلب


وجد باحثون في جامعة ويسكونسن بعد دراسة مجموعة من الفئات المختلفة من الجنسين تراوحت أعمارهم بين 57 إلى 60 عاما وهم يعانون من مستويات مختلفة من النشاط الدماغي في المنطقة المرتبطة بالأفكار السيئة انهم اكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

كما أظهرت الدراسة أن المتشائمين تجاه الأحداث المتوترة والسلبية يظهرون نشاطا اكبر في منطقة الدماغ التي تعرف بالقشرة قبل الجبهوية اليمني في حين يرتبط النشاط الأعلى في القشرة الجبهوية اليسرى بالاستجابات العاطفية الإيجابية. وحذر الأطباء من أن كثرة التفكير وإجهاد العقل تزيد خطر إصابة الإنسان بأمراض القلب بحوالي الضعف.

وأوضح الباحثون في المركز الطبي التابع لجامعة دوك الأميركية،المشاعر السلبية او الإجهاد الذهني والتفكير في مصاعب ومشكلات الحياة اليومية يصيب الإنسان بالتوتر والإحباط والحزن، وهذا الأمر يضاعف خطر الإصابة بأسكيميا العضلة القلبية أو ما يعرف بالفاقة الدموية الاحتباسية، وهي ضعف توريد الدم إلى القلب وعدم وصوله إليه بشكل كاف في الساعات التالية.

وخلصت الدراسة التي نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأميركية إلى أن الإجهاد الذهني والتوتر العقلي يعتبران عامل خطر شائع لتحفيز أسكيميا القلب خلال النشاطات الروتينية في الحياة اليومية. وتوصلت دراسة جديدة قام بها باحثون من اليابان وبريطانيا أن العمل الكثير ولفترة طويلة دون أخذ الراحة الضرورية للجسم تعرض من يقوم بذلك لخطر الإصابة بالنوبات القلبية.

_________________
هيهات منا الذلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التفكير السلبي يضعف القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انصار حزب الله :: ... المنتديات العامة ... :: صحتك بالدنية-
انتقل الى: