أهلا وسهلا
 
التسجيلدخولالرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعات

شاطر | 
 

 بنت الجبيل ...والصمود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك القلب
مـقـاوم (المشرف العام)
مـقـاوم (المشرف العام)
avatar

عدد الرسائل : 366
العمر : 26
المكان : سوريا
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

مُساهمةموضوع: بنت الجبيل ...والصمود   الأحد مارس 16, 2008 5:01 pm

بنت جبيل...


تلك هي مارون الراس التي شيبت جنود النخبة وكسرت أسطورتهم. أما بنت جبيل، فلها قصة أخرى، قصة عز ككل قصص الجنوب، تلك المدينة التي أسماها العدو "ألمدينة الملعونة" شدة ما لقي فيها من مواجهة شرسة وخسائر فادحة جعلته يخرج جارا" أذيال الخيبة مؤكدا" ما قاله السيد نصر الله "اسرائيل أوهن من بيت العنكبوت". رواية بنت جبيل بلسان مقاوم صمد فيها حتى الانتصار:








كان استدراج جنود غولاني يتم الى هذه النقطة التي تشرف على بنت جبيل على حدود مارون الراس، هنا قتلنا حوالي 50 جنديا" ودمرنا 5 دبابات. في البداية حاولوا الدخول الى مثلث التحرير بدبابات مدرعة لكن ما ان أطلت اول دبابة حتى حولتها عبوات المقاومة الى أشلاء وقطع ففقدوا الأمل بفاعلية الدروع. حاولوا عدة مرات الدخول فكان المقاومون يكمنون لهم حتى اذا ما وصلوا الى مكان باتوا فيه مطوقين، أطلق المقاومون النار عليهم وأفشلوا تقدمهم وقهقروهم الى الوراء. لم يتمكنوا من زرع ولو علم اسرائيلي واحد هنا في مثلث التحرير مارون الراس - عيناثا - عيترون (يبعد 500 متر عن فلسطين المحتلة).



بالنسبة لعدد المقاومين، لا يمكنك معرفته حتى وان كنت واحدا" منهم. فقد كنا مقسمين الى مجموعات صغيرة حيث لكل فرد وظيفة معينة.



خلال المعارك لم نكن نتصور ان هذا الجيش سيكون مصيره هكذا، أو أنه سيترك آلياته المحترقة في أرضها دون أن يحاول أخذها خوفا" من المقاومين. معنوياتنا كانت عالية جدا" على الجبهة، لم يعرف الاحباط طريقا" الى قلوبنا، وكلما صددناهم ورددناهم ازددنا عزيمة". كنا على ثقة اننا كما نحمي هذا المحور، فان اخواننا على باقي المحاور يحمونها كذلك وينزلون الهزيمة بالعدو.



جربوا القصف الجوي والمدفعي والانزالات والمشاة والدبابات وفشلوا، صدهم الشباب ومنعوهم من التقدم وأنزلوا بهم خسائر كبيرة. على هذه الطريق الترابية استدرج المقاومون المشاة الصهاينة ودارت معارك وجها" لوجه كما كنا نشتهي، أما الدبابات فلم تصل الى هذا الطريق، فقد كان يتم تدميرها وهي لا تزال على رأس الجبل.



استخدمت في المعركة كل أنواع السلاح، الخفيف والصواريخ والعبوات والبنادق وحتى السلاح الأبيض. عندما تصبح في مواجهة مباشرة مع عدوك، تستعمل كل الأسلحة المتاحة حتى الحجارة واليدين.



في أوج الاشتباكات، كنا نسمع صراخ الجنود وتأوهاتهم وصرخات المقاومين "ألله أكبر". كانت الكتيبة المتقدمة من لواء النخبة غولاني، وقد تركوا خلفهم الكثير من العتاد والخوذات وقطع الملابس والجزمات والبطاقات وحبوب المهدئات، وهذه الغنائم هي في حوزة المقاومة الآن، وستقيم لها معرضا" في الضاحية. كانت المواجهات شرسة الى حد كان يفصل فيها بيننا وبين جنود العدو حائط سمكه 20 سنتم.



يوم تحدث السيد حسن نصر الله موجها" كلامه الينا، استمعنا اليه عبر الراديو وبكينا لشدة تأثرنا وتساءلنا لماذا يوجه الينا هذا الكلام فيما نحن لم نقدم شيئا" بعد، بل ما زال بامكاننا تقديم الكثير والمزيد.



على الرغم من اعلان قيادة المقاومة عدم تمسكها بالجغرافيا والأرض، كنا مصرين على عدم اعطاء العدو فرصة زرع علم على أرضنا ليقول في اعلامه انه دخل المثلث فاستبسلوا في القتال ولم يسمحوا له بذلك.



حاولوا استعمال الحرب النفسية فكانوا يشوشون على اذاعة النور ويبثون بلاغات تدعونا كمقاومين للاستسلام لاننا هزمنا، فكنا نضحك لهذه الألاعيب الصبيانية وندرك مدى يأسهم وارتباكهم. فهذا الكلام يوجه لأناس مهزومين وليس لأناس منتصرين مصممين على القتال والاستشهاد والصمود.



بالنسبة للأهالي، كانوا يساعدون بكل ما لديهم ولو بشربة ماء، وكثيرون تركوا محالهم ومنازلهم مفتوحة لنا لنأخذ منها ما نشاء من طعام ومؤن ومياه، لكننا لم نستهلك منها كثيرا" لأننا كنا مجهزين بكل ما نحتاجه.



من جهة أخرى، كان المقاومون يساعدون الأهالي أيضا" بتوزيع حصص تموينية على المحتاجين حتى تحت وطأة القصف والنيران، معرضين أنفسهم للموت بهدف توصيل المؤن.



بالنسبة للأوضاع العامة للمدينة، فقد بقي من الأهالي طوال 33 يوما" حوالي 600 الى 700 شخص، أما أغلبية المغادرين فقد غادروا خلال هدنة اليومين، كما استشهد حوالي 38 شخصا" من بنت جبيل، منهم 16 من المقاومة. أما الخسائر المادية، فهناك 10 مدارس متضررة ومسجد عدا المنازل، ويقوم حزب الله ودولة قطر بالتعويض على الأضرار.

_________________
هيهات منا الذلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بنت الجبيل ...والصمود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انصار حزب الله :: ... منتديات المقاومة ... :: ... قـرى الـصـمـود ...-
انتقل الى: