أهلا وسهلا
 
التسجيلدخولالرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعات

شاطر | 
 

 سيعرض للمرة الأولى بحضور جوزيف بلاتر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحاج ولاء
مـقـاوم (المشرف العام)
مـقـاوم (المشرف العام)
avatar

عدد الرسائل : 498
تاريخ التسجيل : 24/11/2006

مُساهمةموضوع: سيعرض للمرة الأولى بحضور جوزيف بلاتر   الأحد نوفمبر 26, 2006 1:28 pm

سيعرض للمرة الأولى بحضور جوزيف بلاتر
اختراع سعودي لمساعدة الحكام على تطوير الأداء أثناء المباريات



















جهاز لتعيين الوقت الضائع في المباريات


دبي - العربية نت

ينتظر أن يلفت الاختراع الذي نفذه شابان سعوديان الأنظار في معرض سوكرإكس الذي سيفتتح في امارة دبي اعتباراً من الاثنين 26-11-2006, وسيساعد الاختراع حكام مباريات كرة القدم على تدوين أحداث المباراة والبطاقات الملونة وتلافي الأخطاء التي تعتمد على الذاكرة البشرية. وسيقدم السعوديان عبدالله أحمد السحاري وصالح هادي اليامي الاختراعين الجديدين في عالم كرة القدم خلال المعرض بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية لكرة القدم.

ويتمثل الاختراعان في تقديم لوحة جديدة لتبديل اللاعبين وآلة للكروت الحمراء والصفراء كبديلة للكروت المتعارف عليها والتي يحملها الحكم في جيبه أثناء سير المباراة. وقال السعوديان عبدالله السحاري وهادي اليامي في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" السعودية "إن الاختراعين يخصان التحكيم، الأول متمثل في لوحة متطورة لتبديل اللاعبين تحتوي على مواصفات جديدة كليا تحتوي على سهمين أخضر وأحمر يوضحان اللاعب الخارج والداخل للملعب، وبها مقابض على الجانبين وحيز مصغر في أعلى اللوحة نفسها لإضافة اسم وشعار البطولة.

أما الاختراع الثاني فهو آلة يحملها معه الحكم أثناء المباراة ترصد كل الأحداث والإجراءات التي يتخذها أثناء المباراة لتكون بديلة للبطاقات الحمراء والصفراء، مؤكدين أنها تقدم تقريرا متكاملا بعد المباراة لجميع أحداثها بالدقة، وتتميز كذلك بتصحيح قرارات الحكم أثناء سير المباراة في حالة تكرار منح البطاقة الصفراء لأي من لاعبي الفريقين المتباريين، ويتحول إلى أحمر في حالة وجود بطاقة صفراء مسبقا لنفس اللاعب. وبينا أن هذا الاختراع استغرق إعداده أكثر من4 أشهر وأنهما سيقدمانه باسم السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hezbollah.lightbb.com
 
سيعرض للمرة الأولى بحضور جوزيف بلاتر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انصار حزب الله :: ... المنتديات العامة ... :: ... الـمـواضـيـع الـعـامـة ...-
انتقل الى: