أهلا وسهلا
 
التسجيلدخولالرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعات

شاطر | 
 

 الدفاع : خولنا محاميا لاستلام أغراض صدام وهو مازال بحماية ال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحاج ولاء
مـقـاوم (المشرف العام)
مـقـاوم (المشرف العام)
avatar

عدد الرسائل : 498
تاريخ التسجيل : 24/11/2006

مُساهمةموضوع: الدفاع : خولنا محاميا لاستلام أغراض صدام وهو مازال بحماية ال   الجمعة ديسمبر 29, 2006 10:32 am

قالت هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين انها خولت احد اعضائها لاستلام اغراض وحاجيات صدام واخيه غير الشقيق رئيس جهاز استخياراته السابق برزان التكريتي واكدت ان صدام ما زال تحت الحماية الاميركية بينما اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان الحكم على الرئيس السابق قد دخل مراحله التنفيذية وبات مسألة وقت ولن يستطيع أحد إيقافه أو تأخيره.
واضافت هيئة الدفاع في بيان صحافي أرسل الى "إيلاف" انها خولت من يستلم اغراض وحاجيات صدام وبرزان بناء على طلب القوات الاميركية .
واشارت الى ان أي تصريح يصدر عن عضو فيها يتحمل مسؤوليته هو شخصيا .. وفي ما يلي نص البيان :
تم تخويل أحد الزملاء لاستلام أغراض وحاجيات الرئيس صــدام حسين والسيد برزان إبراهيم بناءً على طلب الجاني الأميركي صباح هذا اليوم.
أي تصريح من أي شخص عدا أعضاء هيئة الدفاع عن الرئيس صــدام حسين يتحمل مسؤوليته شخصيا.
حسب معلوماتنا فإن السيد الرئيس لا يزال تحت الحماية الأميركية لحد الآن.
هيئة الدفاع عن الرئيس صــدام حسين
وفي وقت تضاربت فيه التصريحات العراقية والاميركية حول موعد تنفيذ حكم الاعدام بصدام حسين اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم انه لامراجعة ولا تأخير في اعدامه .
واضاف المالكي في كلمة له لدى استقبال مجموعة من عائلات الشهداء انه بعد تصديق محكمة التمييز العراقية لحكم الاعدام الصادر بحق صدام من قبل المحكمة الجنائية العليا فانه "لامراجعة ولا تأخير في تنفيذ اعدام المجرم صدام واعوانه". وقال ان من يرفض اعدام صدام انما يستهين بدماء الشهداء مشددا على انه لا يمكن لاحد نقض الحكم او تأخيره بعد الان . وشدد على القول "ان احترامنا لحقوق الانسان يحتم علينا تنفيذ الحكم باعدام صدام واعوانه في اشارة الى برزان التكريتي اخيه غير الشقيق ورئيس جهاز استخباراته وعواد البندر رئيس محكمة الثورة التي حكمت بالاعدام على 148 من ابناء الدجيل اثر تعرض صدام لمحاولة اغتيال فيها عام 1991 . والتكريتي والبندر محكومان بالاعدام ايضا اضافة الى صدام حسين .وشدد المالكي على القول ان الحكم باعدام صدام قد "دخل مراحله التنفيذية وبات مسألة وقت ،ولن يستطيع أحد إيقافه أو تأخيره.".
وصرح احد محامي صدام حسين ان الرئيس العراقي السابق قال اليوم انه سلم للسلطة العراقية لكن وزارة العدل العراقية نفت الخبر مؤكدة انها لم تتسلم الرئيس العراقي السابق صدام حسين من الجيش الاميركي وقالت ان صدام لن يعدم قبل شهر على الاقل.وقال محامو صدام ان القوات الاميركية سلمت صدام للحكومة العراقية في خطوة تشير في ما يبدو الى قرب اعدامه.
واكد محام ان مسؤولين أميركيين طلبوا منه جمع المتعلقات الشخصية لصدام الذي صدر عليه حكم بالاعدام. وقال المحامي خليل الدليمي ان الجانب الاميركي طلب منه جمع المتعلقات الشخصية للرئيس المخلوع وأخيه غير الشقيق برزان التكريتي المحكوم عليه بالاعدام كذلك.من جهته قال مسؤول كبير في وزارة العدل العراقية تعليقا على ما أعلنه أحد محامي صدام ان الرئيس العراقي السابق سلم للسلطة العراقية فقال ان هذا ليس صحيحا وانه ما زال مع الاميركيين. وأضاف ان وزارته المسؤولة عن تنفيذ الاحكام لن تعدم صدام قبل 26 كانون الثاني / يناير .
وفي وقت ودع صدام اخويه غير الشقيقين المعتقلين معه وسلمهما رسائل الى عائلته .. بينما تدخل القوات الامنية العراقية اليوم حالة طوارئ قصوى لمدة شهر تحسبا لتداعيات الاعدام الامنية . وتوقّع ان تقوم السلطات العراقية بإعدام الرئيس السابق قبل بداية عطلة عيد الأضحى يوم الأحد المقبل في تصريح ادلى به لمحطة (سي بي أس) الاميركية الليلة الماضية والتي اشارت ايضا الى ان مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي ابلغها ايضا ان المسؤولين العراقيين سيقومون بتسجيل لحظات صدام النهائية على شريط فيديو .
وقال الربيعي "سنسجل بالفيديو كل شيء .. اقتياده من الزنزانة إلى الإعدام سيسجل بالفيديو والإعدام الفعلي سيكون موثقا ويسجل بالفيديو". لكنه لم يشر فيما اذا كانت عملية تنفيذ الاعدام المسجلة ستبث عبر التلفزيون العراقي. واشار الربيعي الى ان موعد تنفيذ حكم الاعدام سوف لن يعلن تفاديا لاضطرابات واعمال عنف ينتظر ان يقوم بها مؤيدو صدام .

صدام ودع اخويه واعدامه خلال ايام قليلة
ومن جهته اكد مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن الحكومة العراقية قد ابلغت مسؤولين أميركيين بأن إعدام صدام حسين قد يتم خلال الايام القليلة المقبلة .
وقال المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه ان البيت الابيض يتوقع تنفيذ حكم الاعدام بصدام حسين في وقت قريب جدا ابتداء من يوم السبت على الارجح. وأضاف إنه تلقى من الاميركيين في بغداد مؤشرات تفيد ان تنفيذ الحكم لن يتم اليوم الجمعة لكنه قد يتم في أي وقت بعد ذلك مشيرا إلى أن الحكومة العراقية ستبلغ الادارة الاميركية حين يكون الموعد قريبا. وتوقع المسؤول أن يؤدي الاعدام الى اندلاع أعمال عنف جديدة، قائلا إن كل الاسباب متوافرة للقيام بأعمال عنف. واكد ان صدام مازال محتجزا في سجن تديره الولايات المتحدة لكنه قال ان اي تغيير في هذا الوضع قد يبقى سرا لاسباب امنية .
وقال محام ان صدام حسين ودع اثنين من اخوته غير الاشقاء امس في لقاء نادر في السجن بينما ينتظر تنفيذ حكم الاعدام . وقال محامي الدفاع بديع عارف بعد ان قابل صدام اخويه وطبان وسبعاوي المحتجزين ايضا في معسكر كوبر للجيش الاميركي قرب مطار بغداد ان "روحه المعنوية مرتفعة ومن الواضح انه يجهز نفسه." واضاف لرويترز "قال لهم انه سعيد انه سيلقى حتفه على أيدي أعدائه ويصبح شهيدا لا مجرد ان يقاسي عناء السجن." وقال المحامي "انه أعطاهم رسائل الى عائلته."

_________________
أهلا وسهلا

علي الدرر والذهب المصفى وباقي الناس كلهم تراب

المدير العام - الحاج ولاء - لبنان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hezbollah.lightbb.com
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الدفاع : خولنا محاميا لاستلام أغراض صدام وهو مازال بحماية ال   الإثنين يناير 01, 2007 3:29 pm

مشكور اخي ولاء على الموضوع

و اتمنى ان يسلم السنيورة اغراضه ايضا لان مصيره سوف يكون مثل صدام حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدفاع : خولنا محاميا لاستلام أغراض صدام وهو مازال بحماية ال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انصار حزب الله :: ... منتديات المقاومة ... :: ... الـعـراق ...-
انتقل الى: