أهلا وسهلا
 
التسجيلدخولالرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعات

شاطر | 
 

 تعديلات مبارك الدستورية تعزز الحصار على «الإخوان»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحاج ولاء
مـقـاوم (المشرف العام)
مـقـاوم (المشرف العام)
avatar

عدد الرسائل : 498
تاريخ التسجيل : 24/11/2006

مُساهمةموضوع: تعديلات مبارك الدستورية تعزز الحصار على «الإخوان»   الأربعاء ديسمبر 27, 2006 12:03 pm

طلب الرئيس المصري حسني مبارك، أمس، من مجلس الشعب إدخال تعديلات على الدستور هي الأكبر منذ العام ,1980 تضمنت فرض حظر قيام أحزاب على أساس ديني، وذلك في خطوة تهدف إلى تضييق الخناق على حركة الإخوان المسلمين دستورياً، بالتزامن مع الإجراءات الأمنية والقضائية التي تطال أعضاءها والحملات الداعية إلى «تجفيف منابع تمويلها».
واقترح مبارك على المجلس تعديل 34 مادة من الدستور المكوّن من 211 مادة، لافتاً إلى أن «هذا الطلب في فلسفته ومنطلقاته يأتي مستندا ومراعياً لاعتبارات عديدة منها تأكيد مفهوم المواطنة وقيمها ومبادئها من دون تفريق لعقيدة أو دين».
وقال مبارك، في رسالة وجهها إلى مجلس الشعب، وألقاها نيابة عنه رئيسه أحمد فتحي، «أطلب إضافة فقرة ثالثة إلى المادة 40 بهدف حظر مباشرة أي نشاط سياسي أو حزبي أو قيام الأحزاب على أساس الدين أو الجنس أو الأصل»، كما دعا إلى إدخال تعديلات على المادة 76 بما يكفل «التيسير على الأحزاب السياسية بالنسبة إلى الشروط الدائمة للترشيح إلى الانتخابات الرئاسية».
وتنص التعديلات المقترحة على إقرار قانون لمكافحة الإرهاب، بما يتيح إلغاء حالة الطوارئ السارية منذ اغتيال الرئيس أنور السادات، وتعزيز سلطة مجلسي الشعب والشورى، وضمان تمثيل أكبر للمرأة في المجلسين، وتعديل شكل الرقابة القضائية على الانتخابات العامة، فيما لم تتضمن أي إشارة حول تعديل المادة 77 التي تسمح لرئيس الجمهورية بالبقاء في منصبه مدى الحياة.
كما تشمل التعديلات إلغاء ما نص عليه الدستور من أن مصر دولة نظامها اشتراكي ديموقراطي وانّ النظام السياسي للبلاد يقوم على تحالف قوى الشعب العاملة، من دون أن تحدد طبيعة النظام السياسي والاقتصادي المقترح.
وفي رد على رسالة مبارك، أكد نائب المرشد العام لـ«الإخوان» محمد حبيب أنّ الدستور المصري يشرّع النشاط السياسي القائم على أساس ديني، موضحاً أنّ «الدستور يقول إن دين الدولة هو الإسلام فأي نشاط أو أي فكرة أساسها الإسلام هي متفقة مع المادة الثانية من الدستور».
من جهة ثانية أفاد مصدر أمني مصري بأن نيابة أمن الدولة وجهت إلى ستة أعضاء من الإخوان تهمة تبييض الأموال، وهي المرة الأولى التي يوجه فيها مثل هذا الاتهام الى أعضاء في الحركة، موضحاً أنّ «النيابة تجري تحقيقات حالياً حول النشاط الاقتصادي والتجاري لإمبراطورية الإخوان المسلمين لمعرفة مدى تغلغلها في الاقتصاد المصري».
إلى ذلك طالب نواب في مجلس الشورى، «بتطبيق القانون بحزم على «الإخوان»، عبر إغلاق مكتب الإرشاد، وتجفيف منابع تمويل الجماعة، باعتبارها محظورة وفق القانون»، وهو ما أيده وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب

_________________
أهلا وسهلا

علي الدرر والذهب المصفى وباقي الناس كلهم تراب

المدير العام - الحاج ولاء - لبنان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hezbollah.lightbb.com
 
تعديلات مبارك الدستورية تعزز الحصار على «الإخوان»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انصار حزب الله :: ... منتديات المقاومة ... :: ... أحـرار الـعـالـم ...-
انتقل الى: